حدد العملاء المستهدفين
كن مستوحى من أنواع العملاء الحالية
للشركات (B2B)
للأفراد (B2C)
بناء "شخصية" العميل المثالي الخاص بك
شخصية العميل المثالي هي نوع من بطاقات الهوية التي تصف تفاصيل هدفك.
إنه ملف تعريف وهمي ، سيبدو عليه عملاؤك من بعض النواحي. تُستخدم هذه الأداة بشكل خاص في التسويق والتصميم لضمان أن كل شيء مبني في تناغم مع عملائها ، وبالتالي بيعها بشكل أفضل.
هذا هو نفس نوع بطاقة الهوية سواء كان عملاء B2B أو B2C ، لأنه من أجل البيع ، ستجري اتصالات مع أشخاص آخرين. : D بالنسبة لعملاء B2B ، يمكنك إبراز المزيد من الخصائص والأهداف والمواقف المهنية.
كجزء من العمل ، يجب عليك إنشاء شخصية الرجل (برأس مال H) للموقف ، M.A.N. ، الشخص الذي لديه الوسائل والسلطة وضرورة شراء خدماتك. يمكن أن يكون شخصًا واحدًا أو أكثر. في هذه الحالة ، يمكنك بناء شخصية الشخص الرئيسي الذي تعتقد أنك بحاجة إلى إقناعه. على سبيل المثال ، في شركة صغيرة ، يتحقق المدير من الميزانية (الوسائل) ويدير عملية اتخاذ القرار (السلطة) لجميع المشتريات تقريبًا ، حتى لو كانت المنتجات أو الخدمات المشتراة سيتم استخدامها من قبل فريقه وليس من قبله بشكل مباشر (ضروري).
سنقوم ببناء شخصية بسيطة تساعدنا في بحثنا عن العملاء ، خلال مرحلة التنقيب. أنت حر في تفصيل هذه الورقة بالكثير أو القليل من المعلومات في كل فئة.
يمكنك أيضًا إضافة صورة وسيرة ذاتية وإعطاء الاسم الأول و / أو تعيين عرض أسعار لشخصيتك.
خذ مثال صوفي. بعد 5 سنوات كمدير تقني لشركة صغيرة ومتوسطة متخصصة في البرمجيات ، تريد أن تصبح مستقلة وتقدم خدمات تطوير قواعد البيانات.
إليكم شخصية موكله المثالي:
إرسال تعليق